الدفاع بـ"أحداث الإنتاج الإعلامى" يدفع بقصور التحريات والتحقيقات

استمعت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجى إلى مرافعة دفاع المتهمين الثانى والخامس فى قضية “أحداث مدينة الإنتاج الإعلامى” والذى دفع ببطلان انعقاد المحكمة بسبب عدم العلانية مستندا إلى عدم السماح لأسر المتهمين حضور الجلسات، ووجود قفص زجاجى يحيل بين هيئة الدفاع والمتهمين. واستند الدفاع فى مرافعته إلى بطلان تحريات الأجهزة الأمنية وقصور تحقيقات النيابة العامة، وشيوع الإتهام وعدم توافر أركان جريمة التجمهر، مؤكداً على أنه حتى لو كان المتهمون قد تظاهروا فقد كانت مظاهراتهم سلمية، لا يوجد بها أى عنف، واستشهد بدعوة الإعلام إلى حماية متظاهرى يناير وعدم التعرض لهم أبان ثورة 25 يناير، معتبراً أن التظاهر حق أصيل كفله الدستور ما دام لا يشوبه عنف أو شغب.كان المستشار هشام بركات، النائب العام، أمر بإحالة 36 إخوانيًا إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة استئناف القاهرة، فى القضية رقم 10279 لسنة 2014 جنايات أول أكتوبر، المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مدنية الإنتاج الإعلامى»، التى وقعت فى 2 أغسطس 2013، وأسفرت عن حرق مركبات شرطة وخاصة والشروع فى قتل ضباط ومجندين ومواطنين، وإتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج، وخسائر جراء الأحداث قدرت بربع مليون جنيه.
Source: http://www.youm7.com

عن Dahu

أهلا بكم في مدنة داهو , هنا ملتقي جميع الاخبار والمعلومات المفيدة التي يحتاجها الفرد في شتي المجالات ,نرجو ان يكون محتوي الموقع نال اعجباكم ونرجو منكم التفاعل معي المقالات .

شاهد أيضاً

غرفة السلع تقرر إسقاط متأخرات البازارات بالأقصر وأسوان والقاهرة

أعلن عمرو القماطى عضو مجلس إدارة غرفة السلع السياحية، إسقاط متأخرات الاشتراك السنوى عن محال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

STILL NOT SURE WHAT TO DO?

We are glad that you preferred to contact us. Please fill our short form and one of our friendly team members will contact you back.

X
CONTACT US